فوائد الصبار

الصبار ، نبات متعدد المزايا


الصبار نبات يزرع لخصائصه الطبية. إنه موضوع استخدام الأجداد في العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل والطبخ. موطنها شمال إفريقيا والشرق الأوسط ، تحتوي هذه النبتة النضرة على ما لا يقل عن 80 عنصرًا غذائيًا. تمنحه الأحماض الأمينية بالإضافة إلى غناه بالمعادن والفيتامينات خصائص مذهلة على البشرة.


فوائد الصبار

نبات الصبار مغذي للغاية. له العديد من الخصائص النشطة على الجلد وهو فعال في علاج بعض الأمراض. هذا النبات هو حليف أساسي للصحة والجمال لبشرة وجهك وجسمك.




الحروق وحروق الشمس

الصبار له خصائص مهدئة وتجديد مهمة. وبحسب ما ورد كان يُستخدم على وجه الخصوص لعلاج الحروق لدى الناجين بعد قصف هيروشيما وناغازاكي. اليوم ، يستخدم جل الصبار لعلاج الحروق الطفيفة أو تهدئة حروق الشمس.

مرونة الجلد

يعزز جل الصبار إنتاج الخلايا المسؤولة عن تجديد الكولاجين ، الخلايا الليفية. لذلك فهو يساهم في تجديد الخلايا ويساعد على تحسين مرونة البشرة ومحاربة الشيخوخة. يصبح الجلد مشدودًا ويبقى بشكل طبيعي أصغر سنًا لفترة أطول.

تندب وتهيج

كما هو الحال مع الحروق ، فإن الصبار له تأثير مفيد على الجروح الخفيفة. خصائصه المضادة للالتهابات تعزز الشفاء. تم التعرف أيضًا على خصائصه المضادة للبكتيريا لآلاف السنين لعلاج التهابات الجلد. يتم استخدامه موضعياً لعلاج الصدفية أو الأكزيما. مطري ومرطب ، ينعم ويهدئ البشرة المتهيجة.

بشرة دهنية

يمكن أن يكون الصبار مفيدًا أيضًا للبشرة الدهنية ، وهو فعال في التخفيف من جفاف الجلد. تخترق البشرة دون أن تترك بشرة دهنية. والأفضل من ذلك ، أن له تأثير قابض ويساعد على شد المسام ، وبالتالي تحسين بلادة الجلد.